"مجموعة بريد الإمارات" هي شركة مساهمة عامة تزاول أنشطتها على امتداد إمارات الدولة السبع، وتتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها. وتتولى الشركة الإدارة والإشراف على قسمها التشغيلي للخدمات البريدية "بريد الإمارات"، إلى جانب كلٍّ من "وول ستريت للصرافة" و"مركز الوثائق الإلكتروني".

وتعد "مجموعة بريد الإمارات" الجهة الرسمية المخولة لترخيص كافة خدمات البريد والبريد السريع والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

بريد الإمارات:

تعتبر "بريد الإمارات" المزود الرائد للخدمات البريدية على مستوى المنطقة، حيث توفر الشركة خيارات واسعة من الحلول المُبتكرة والمرنة في مجالات البريد والشحن والخدمات اللوجستية داخل الدولة وحول العالم. وتعد الشركة أكبر مقدمي الخدمات البريدية داخل الدولة، حيث تتضمن ما يزيد عن 80 مركزاً لإسعاد المتعاملين، إلى جانب شبكة نقل وتوزيع متكاملة تغطي إمارات الدولة السبع. وتتيح "بريد الإمارات" حلولاً مؤتمتة وشاملة تدعم عمليات التجارة الإلكترونية وخدمات توصيل الميل الأخير.

 

وول ستريت للصرافة:

تعدُّ "وول ستريت للصرافة" إحدى أولى شركات خدمات الصرافة المتكاملة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعتمد الشركة على أحدث المنظومات التقنية كما وتستعين بفريق عملٍ يضم نخبة الكفاءات التخصصية والمؤهلة لتوفير أفضل خدمات الصرافة وتحويل العملات. ويغطي نطاق خدمات "وول ستريت للصرافة" مُختلف دول العالم، وتتضمن الحلول التي توفرها الشركة التحويل الفوري للأموال حول العالم؛ ومدفوعات فواتير البطاقات الائتمانية؛ والصكوك الوطنية؛ وتقديم خدمات الطرف الثالث.

 

مركز الوثائق الإلكتروني:

يقدم المركز حلولاً شاملة في معالجة البيانات؛ والطباعة الرقمية؛ والبطاقات الذكية؛ وتخصيص البطاقات؛ وتنفيذها وتوزيعها على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويعتمد المركز على تكنولوجيا مبتكرة لتوفير الخدمات الرقمية وإدارة البيانات، وتسهيل الاتصال والتفاعل بين الأفراد والنُظُم الحاسوبية بالاستعانة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي. كما يتيح المركز حلول المَحَافظ الرقمية للأجهزة النقالة، إلى جانب باقةٍ من الخدمات المتكاملة للشركات الصغيرة والكُبرى، تتضمن التزويد والتركيب والتجهيز.